القائمة الرئيسية

الصفحات


 ما يُسجل من ملاحظات على الكراس :

ـــــــــــــــــ

يتساءل الكثير من الأساتذة عما يسجله من ملاحظات على الكراس .

والحقيقة أن المصحح هو صاحب الملاحظات التي يقتضيها الحال.

الملاحظات ينبغي أن تكون تربوية توجيهية أبوية ، تحفيزية ...

( تسرّ التلميذ ووالديه ).

فلا يكتب الأستاذ مثلا : خطك سيىء ...أو حذار ..أو احذر...

بل ينبغي على الأستاذ ـ المربي ـ أن يكتب مثلا :

حسّن خطك أكثر ...

تجنب الأخطاء الإملائية ...

هذا الاعتناء الجيد يدل على اجتهادك...

شكرا جزيلا على الاعتناء...

جيد  ، واصل هذا الاعتناء والاهتمام ...

تلميذ معتنٍ بكراسه ...

تلميذ مجتهد في كل شيء...

يجب الاعتناء أكثر بكراسك ...

ليت التلاميذ كلهم مثلك اعتناء واهتماما ...

ينقصك استعمال المسطرة...

أحسنت ...

أتمنى أن يكون خطك أفضل من هذا لا حقا ...

اهتم بكراسك ليكون أحسن الكراريس...

استعمل المسطرة بطريقة صحيحة جيدة.....

اعتناء يستحق الشكر الجزيل...

تلميذ مجتهد مهتم معتن بكراسه ...

واصل هذا الاعتناء...

كراسك من أفضل الكراريس  ، جيد.....

خطك ـ يا... ــ جميل جدا.

ــــــــــــــــــــــــ

~~ وفقكم الله وسدد خطاكم ~~ أخوكم الأستاذ / عبدالله

ــــــــــــــ

نصيحة /

هناك من يريد أن يساعد ولده أو ابنته في البيت

لأنه ضعيف إملاء وخطا .

الأمر سهل .

يجب أن يملي عليه ـ مثلا ـ قطعة من نص في الكتاب

ليستفيد ويتعلّم:

أولا : الخط  ، كونه يكتب ويكتب ويكتب...

ثانيا : الإملاء

فبمجرد الانتهاء من إملاء الفقرة أو المقطوعة ، عليه أن يفتح الكتاب

ليقارن بين ما كتب وما يوجد في الكتاب ، ليتدارك أخطاءه ، ويتعلّم منها.

وهكذا كل أسبوع مرة أو أثناء العطل ، أو كلما وُجِدت الفرصة .

ــــــــــــــــــ

كما يجب أن تُعطى ـ باستمرارـ للولد إن كان خطه رديئا أو البنت كمية من الأوراق ، يكتب عليها ما يشاء بُغية تحسين خطه.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع